العودة   منتديات يمعة لطلبة الجامعة العربية المفتوحة AOU > اليمعات العامة > اليمعة العــــامة

اليمعة العــــامة مواضيع عامة حياتية ، لا تختص بقسم معين

3- خواطر ..... (حركات طفولية) !!

اليمعة العــــامة

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2010, 08:41 PM   #1
بدون
الصورة الرمزية بدون
جامعي متميز


بدون غير متصل

الجنس ذكر










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي 3- خواطر ..... (حركات طفولية) !!

November 27th, 2010

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



بعد ان اتمني وبكل صدق لكم ان تكونوا سعداء راضين وقانعين دائما وابدا وبعد ان اؤكد لكم رغبتي بإهداء كل منكم ( ) حقيقية , اود ان تعرفوا بأنني مشتاق لكم رغم الفترة القليلة التى كنت فيها بينكم , واتمنى لو تتحملوا الخاطرة الثالثة لى في جمعتي الثالثة هنا , لم اتمكن من الدخول للعالم الاخر إلا الان , لذا عذرا من وعد اخلفتة في السابق , ومنكم . اذكركم بأنها مجرد كتابة لاهدف منها سوى الترويح عن النفس ولاتحمل حكمة بالضرورة .




.


كويتي غصبن عنهم !!





علمي



كويتي لاني اتنفس هواها واعيش تحت سماها , حتى لو انترس سموم من مخلفات المصانع !


كويتي لأني اشجع الازرق .. حتى لو صار ازيرق !


كويتي لأني اوقف احتراما واجلالا لعلم الكويت , حتى لو تعلق بالمقلوب وبالخطأ !


كويتي لأنى اردد نشيدها من اولى ابتدائي وللحين (( وطني الكويت سلمت للمجد , وعلى جبينك ...)) , حتى لو سمعت طنازة !


كويتي لأني ماأرضى ان عيروها و استهزئوا من ناسها جدامي حتى لو كان كلامهم صحيح !


كويتي لأني احب عبدالكريم عبدالقادر والمسباح , عبدالحسين و سعد , حياة وسعاد , درب الزلق وخالتي قماشة حتى لو طلعت اعمال و شخصيات سافلة ومنحطة !


كويتي لأنني اجيد نسف الغترة و (الجريمبة) باحترافية , حتى لو كانا عائقا في تسريحة الكهربة !


كويتي لأني البس دشداشة دائما , حتى لو كان ذلك سببا في عدم ارتدائي لـ اللويست !


كويتي لانى ولد ناس ماجبنوا ولاهربوا وصمدوا بكل ازمة وكانوا اول المنضمين للمقاومة حتى لو انكروا هالشي وجذبوه !


كويتي لاني الكويت مني وفيني و بروحي وبدمي , حتى لو كان لون الدم احمر و تنقصة باجي الالوان !


.


.


.


.


الإزيرق





.



تابعت مباريات المنتخب في الخليجي الحالى وبصراحة جدا ومن غير مجاملة المنتخب هو فريق فاشل بكل ماتحملة الكلمة من معني حتى لو قالوا غير ذلك , واكاد اجزم اننى لو جمعت المنتخب مع فريق شوارعي من فرق تيماء القديمة (قطعه 2 تحديدا) او حتى من الفرق الشبابية التى تلعب خلف (مجمع وارة) في الجهراء لكانت النتيجة والفوز من نصيب الجهراوين بالطبع .


البطولة فاشلة من ناحية المستوى العام للفرق , فالمنتخب العمانى حامل اللقب الاخير لم يكن مخيفا مثلما كان في الدورة السابقة , والاماراتي يدخلها بفريق الصف الثاني , السعودي كذلك رغم وجود بعض النجوم في صفوفة , القطري حدث ولا حرج رغم انة فريق المجنسين , العراقي ربما هو من ارشحة لانة الاكثر وضوحا بالرغم من انخفاض مستوه عندما احرز كأس اسيا الاخير ....


اما المنتخب فاللاسف بعدما تغير مسماة ليصبح (ازيرق) تغير وصغر مع ذلك كل شي حتى المستوى , فأصبحنا نتعجب بل ونبارك لبعضنا بعدم تصديق عدما يفوز المنتخب في مباراة !! بعدما كنا نتعجب في السابق ان تعادل او فاز بفرق هدف او هدفين !!! وحتى اللاعبون الحاليون لا اعتقد ان ايا منهم يصل لمستوى الفريق الذهبي الذي ضم جاسم يعقوب, الدخيل, الحوطي, نعيم, محبوب, فتحي ,الطرابلسي ... او حتى من الجيل اللاحق الذي ضم سمير سعيد ,العنبري,بلوشي,عاشور او حتى من جيل منتخب ميلان ماتشالا الذي ضم فريق كاظمة اضافة للهويدي وبشار والصالح و وبران ....


المهم هنا اننى اتمني الفوز للازرق الفقير بقيمتة حتى وان كانت البطولة من الاساس فقيرة هي الاخرى واقل قيمة من دورة الروضان الرمضانية .. وانا سعيد من نقطة واحدة فقط وهو اننى استمع بكثرة للاغاني الحقيقية التى وجهت للازرق في السابق مثل (هيدوو , او يالازرق . الخ الخ ..) فرق حتى بالاغاني !!


.


.


.


.


جات مان





.



بين فترة واخرى احب ان ادخل الى احد مواقع (الشات) اللتى لايوجد اكثر منها عندنا , وذلك بقصد الترويح عن النفس , لكنني في الغالب اخرج متضايقا اكثر مما دخلت .. لاننى لا استفيد من الداخلين هناك والذين يتجاوز عددهم المئات وبأعمار مختلفة , والثانية لاننى اتاكد يوما بعد يوم ان شبابنا (ضايع والله بالخير) ولا هموم لهم الا هموم سطيحة تتمثل في (مززة) يعاكسوها بغزل (بايخ وماصخ) ويفتقد للحس و الذوق الرجولى او حتى الصبياني , او في موضوع وحكاية سمجة ومملة لاتدلل على ان المتكلم هو رجل .. ولا انثى حتى ... مما يجعل الداخل بينهم (زعبوطا او زنبوطا او عنبوطا) غاية في السطحية والتفاهه غالبا وربما يفقد شيئا كثيرا من ماء وجهه ومن احترامة لنفسة مع مرور الزمن بينهم , كيف لا وحتى اختيارهم لألقابهم او (نكاتهم) في العادة هي اختيارات قد تكون سطحية او اباحية تعبر عن ماهو موجود بمخ داخلها في تلك اللحظة .


(زين شحقة تدش هالمواقع دامها مو عاجبتك ودام زوارها مو تارسين عينك يبو نفسية خايسة ؟؟) (مالك شغل انت) ... بصراحة لا احب ان اكون منتقدا دائما لما يحدث لكن عندما ادخل الى احد مواقع المحادثة العربية كالعراقية , اللبنانية , السورية او حتى الاجنبية , فإنني اشاهد فجوة كبيرة استخلص من خلالها مدى الفروق الثقافية التى يمتلكها شبابهم هناك وبين شبابنا الذين لايمتلكون الا رقم البي بي و السيارة المشتراة من قبل (الوالد) .. هناك هم يتحملون المسؤلية باكرا ومنذ صغرهم لذلك تجد ان (سوالفهم) وتصرفاتهم ناضجة بشكل كبير ومن الممكن ان تستفيد منها بالفعل , اما هنا فالعكس صحيح فحمودي او عبودي عندما يتخرج من الثانوية بنسبة (يادوب نجح منها) فإن البابا يشتري له سيارة جديدة (يتشيحط) فيها , قبل ان يقدم لاحقا (بواسطة في الغالب) على وظيفة لايعرف منها شيئا الا اسمها فقط فلادوام ولا قيام , ممايجعل مسلسل الملعقة الذهبية الموضوعه في فمة منذ ولادتة تستمر هي الاخرى !!


طبيعه عامة وطابعه هي الطبيعه التى تجعل بعض من (ربعنا) تافهين شاءت الظروف و الدلال الزائد ان يكونا سببا في نشرها بينهم , اضافة لنقطة مهمة وهي ان هذة المواقع تمثل بالفعل شسلاح ذو حدين في الغالب يكون سلاح تدميري يهدم اخلاق وصفات الرجولة عند الانسان او حتى الانوثة عند (الانسانة)


.


.


.


.


مواصفات زوجة المستقبل لشاب عربي ... ولى !!





بصراحة كنت بحط صورة سولاف بس الربع يمنعون صور النساء



عيونها سود (مو برتقالية) اجمل واحلى من عيون كاريس بشار , ماتحط لانسيزز او عدسات لا ماركة حصة اللوغاني ولاغيرها لأن عندها حساسية لما تلبسهم , حواجبها سيفين محددين تحديد الهي مثل حواجب ... هم كاريس بشار , شعرها طويل و ناعم مو عكش فماتحتاج لا ستشوار ولاهيتر ولا كواية عشان تنعمة , ويه قمري بليلة بدر مثل ويه مرح جبر , خشمها سلة سيف مثل خشم ايمان عياد مذيعه الجزيرة , شفايفها وردتين منطبقتين مثل منى زكي , عندها غمازتين و دقة حسن مثل سولاف فواخرجي , ناعمة مثل نانسي عجرم حفظها الله , مثقفة مثل فرح بسيسو مذيعه النواعم , جسمها وطولها مثل جوليا روبرتس (عذرا من العربيات) .


- زين يبعد روحي روحك .. اخلاق ما اخلاق مالك طلبات معينة؟


- ممممممم لا عمي بس اللى قلتلك عليهم .


.


.


.


.


طلب توظيف





.


شاب من غير محددي الجنسية (مندون) , في ريعان شبابة وفي مقتبل عمرة (يخربيتي) , وردة (لونها وردي) , ولد حلال (اهم شي) , لدية سيارة مكيفة (خنقول حديثة بعد وتوة مبيمها) , جامعي في سنتة الاخيرة (وماخذ ثلاث مواد تخصص بعد) , يمتلك دورتي كمبيوتر تخصصيتين (اى بلس والثانية نسيت اسمها) , لدية خبرات عمل في اماكن سابقة و مختلفة منها ( محل هواتف+مكتب سيارات وتاجير+شركة عقار+يكد على وانيت واحيانا سيارة+ سكراب امغرة+توصيل مدارس الخ الخ ..) , مرن في التعامل (مثل الاخطبوط) , يتحمل الضغط و ظروف العمل ( حتى لو واجهت زبون غثيث وابن ستعش) , يقدر فكرة العمل الجماعي (على اساس بنلعب مباراة), منضبط وملتزم بالمواعيد (لدرجة قطيت كل ساعاتي لانى ما احتاجها , دقيق خلقة) , يقدس الكلمة و الوعد (دستور عندي وانربط من كلمة , الكلمة عندي مثل الحبل) , متحدث جيد (مثل اى مطوع من مطاوعه التلفزيون يملك اكثر من نص مليون دولار بحسابة) , يعتمد عليه ويتكل عليه في احلك الظروف واصعبها (مثل جنـغـر او جرانديزر) , يشجع برشلونة و البرازيل ومن الكويت خيطان (واسلوب لعبة المفضل 4-3-3) , مستمع جيد للأغاني الطربية(ام كلثوم وفيروز وفريد وباجي الربع) , متذوق جيد للشعر و الكلمة (بررد بو الذهب مو كلمة) ... (عمي من الاخر مو ناقصة إلا انة يطير مثل سوبرمان) .


لذلك كلى امل ورجاء ان اجد وظيفة في اسرع وقت ممكن , وان تساعدوا على حل مشكلتى .شكرا


.


.


.


.


كفاحي





.



واخيرا .. واخيرا واخيرا واخيرا .. اقسم بالله ان هذا الكتاب كان (طايحا) في نفسي منذ سنوات , خصوصا بعدما اندفعت كاندفاع (صخرة من نباطة) نحو احدى المكتبات قبل ثلاث سنوات ان لم تخني الذاكرة سائلا عن قيمة ذلك الكتاب الاشهر والذي اجبت بأنها اربعه دنانير ونصف , مما جعلنى اكنز واخنز واخزن تلك الحسرة في صدري فهناك اولويات مثل بانزين السيارة و اشياء اخرى تعتبر اهم من مبلغ بسيط عندكم لا عندي قد يدفع كقيمة شرائية لكتاب من الكتب , لذلك ظللت عاجزا ومتناسيا ذلك الكتاب ومتعه القراءة الورقية له طوال تلك المدة رغم انة من السهولة بمكان ان ادخل للانترنت واخرج ذلك الكتاب اخراجا واقرأة .. لكن اكرر هي متعه القراءة الورقية وماتفعله بعاشقها .


حتى لا اطيل فهي خاطرة , اتجهت ناحية منزل الصديق الطيب والقارىء النهم بو حسون صاحب احدى اكبر المكتبات الشخصية حول العالم , فدخلت رغما عن (خشمة) الى مكتبتة تلك او صالتة التى كان ينظم فيها الكتب تنظيما مدهشا (ولامكتبة الاسكندرية بزمانها), فوقع نظري على ذلك الكتاب الجديد بنسختة والذي اكتشفت لاحقا انة كان قد اشتراة هو ومجموعه كتب اخرى من المحروسة (مصر) بعد زيارتة الاخيرة لها .. المهم هنا .. سرقت الكتاب , نعم سرقتة مع كتابين اخرين دون ان يعلم صاحبي إلا من مسج ارسلتة له لاحقا جعله بالتاكيد مقهورا و(مندبلة جبدة) مني . (( مو رفيجة خلاص يتحملنى))


انصحكم بقراءة هذا الكتاب الرائع الذي يقال ان هتلر هو من كتبة ودون احرفة رغم اننى لا اصدق ذلك فهتلر ترك الحلفاء لينشغل بالكتابة هو امر غير منطقي !! لا اعتقد ذلك كما لم يعتقد عادل امام مرة بأن نابليون بونابارت ترك المعركة ليوقع على (الصحون) , اكرر هو كتاب مميز لايجب ان تكونوا على عدم دراية به .


.


.


.


.


حركات طفولية





.


- عندما يتخاصم طفلان , يعمد احدهما الى (سعبه) اصبعه الصغير من فمة طبعا امام الطفل الاخر, وتحريكة بقوة حتى تقع (سعبولتة) تلك من اصبعه ... معلنا بذلك انتهاء عهد الصداقة الذي يربطة مع ذلك الصديق الطفل , وما اكثر حقارة الاخير لو عمد هو الاخير الى اصبعه وعمل ماعملة صديقة , حركة بسيطة نعم لكنها احسن من عداوات السياسين والكبار في الجرائد والصحف التى يهاجمون بها بعظهم بعضا!!


- بنفس الطريقة فعندما (يتصاحب) من بعد العداوة طفلين , فإنهما يعمدان الى شبك اصبعهما الـ(صغيرون) بطريقة رقيقة , تكون اولى خطوات بدأ الصلح المشترك بينهما. وبالتاكيد هي طريقة افيد وانصح من الوثائق والاوراق التى يكتبها نفس السياسيون الان.


- صاحب الكرة , هو من يتحكم بتشكيل اللاعبين , فهو يدخل من يشاء ويخرج من يشاء في لعبتة , فقد يكون رحيما او نذلا .. فالكرة كرتة وهو (بكيفة) , ولذلك هو في هذة اللحظة يصبح مدير الفريق و مدربة و مشكل اللاعبين و احد اؤلئك اللاعبين و منظم المباراة .. (يذكرني بمرزوق الغانم ) .. وبالطبع فإن بقية الاطفال كانوا (يتمصلحون) معه حتى يضمنوا اللعب في المبارة التى غالبا ماكانت تقام وقت الظهيرة (الساعه 1 او 2 الظهر) وفي الساحة او في الشارع احيانا اخرى مع السيارات !!


- القتال بشراسة واشرس حتى من قتال براد بيت في (تروي) مع اي طفل عندما يلتقط احد العابة التى كان قد رماها ولم يعد يهتم بها ... لكنها تصبح مهمة فقط عندما يلمسها طفل اخر


.


.


.


.


نقاب يخىى نقاب !!





.



يقول البياتي رحمة الله (( رمتني عيون السمر دون جناية , ودعتني من دون الانام طريح , الى من اشتكي الا من اتظلم , اذا كان قاضي الحب مثلى جريح ...))


ويقول الرائع الراحل ناظم الغزالى (( يم العيون السود ماجوز انا , خدج القيمر انا تريق منااا ,,,, ))


ويقول كذلك من لسان بشار (( ان العيون التى في طرفها حور , قتلننا حتى اذا ما احيين قتلانا , يأسرن ذي اللب , وهن اضعف خلق الله انسانا .. ))


بصراحة لادخل لى لا من قريب ولا من بعيد بمواضيع الفتوى والافتاء والدين , خصوصا عندما يتعلق الامر بموضوع اعرف انة يندرج تحت باب الحرية الشخصية , واعني هنا موضوع النقاب تحديدا ... فالفريق الاهم يقول ان النقاب يستر وهم محقون في قولتهم لكنني بصراحة شديدة ارى العكس تماما ...فهو يستر لكن ليس بقدر الابهام والرغبة التى يثيرها عند ذلك الشاب (المقرود) الأعزب الذي يرى ويسكت , دون حيلة او فعله منة سوى الامنيات والتمني المستر المستمر وأنا هنا اتكلم عن نفسي ولتأخذوا فكرة سيئة عني ان شئتم .( فاهمين قصدي؟ )


مادفعني لتلك المقدمة , هي مصادفتي الجميلة لثاني مرة خلال اقل من شهر لنفس الموظفة (الشمحوطة) سترها الله في مركز مرور الجهراء بعدما زاملت الرفيق الجهراوي (بو عزيز) الذي نوى ان يجدد دفتر سيارتة هو الاخر فكنت مرافقة و (انتيمة) في هذة الرحلة وكأننا سعيد صالح وعادل امام في سلام يصحبي , صاحبة العينين (الذباحتين بحق) والتى يعلوهما حاجبين رسم بطريقة احترافية تجعلنى اكرر القسم مرة اخرى بأن كواميرتها او صالونتها تلك هي فنانة محترفة بكل ماتحملة الكلمة من معني .. كانت تلبس نقابا !! لكنة بصراحة يدفع من يرى ويقدر الجمال لان يتمنى النظر الى ابعد من ذلك ربما لان الحجز او المنع في العرف الانساني يولد الرغبة , فعندما تمنع شخصا حتى وان كان طفلا من عمل معين او من شي معين فإنة سيتوق لفعل ذلك الشي وعملة .... تماما مثلما هي الحال مع الرؤية (الشرعيه والغير شرعيه) , لذلك بقدر ماكنت سعيدا لرؤيتها ولاعزاء لـ(قصة بو عزيز) بقدر ماكنت حزينا لاننى حرمت من رؤية باقي الوجه الذي اتوقع ان يكون جميلا . ستر الله عليكم.


(يجماااعه انا ابتديت انحرف بجددد)


.


.


.


.


الدارمي وابو حميد الحمدي





.


شعر الدارمي ( او الزهيري ) أحد أهم الالوان الشعبيه بالشعر الشعبي العراقي وبحالة اخص الكويتي ايضا ، وينتشر شعر الدارمي في العادة بمناطق جنوب العراق وله خصوصيه ابداعيه في الموسيقى يعتمد اسلوب المخاطبة االشعريه ولقد وصل شعر الدارمي او الزهيري إلى الاغاني حتى .
الدارمي هو قصيدة الايجاز والتعبير الجمالي حيث يتالف من بيت واحد اي من شطرين تنتهي قافيته بقافيه متشابهه تحمل معنى قصيده كامله، اما سبب تسميته بالدارمي فيقال ان أول من قاله هن نساء الدوارم والدوارم هو أحد فروع قبيلة بني تميم القبيله العربيه الكبيره والمعروفه وقد تواجدت في فتره من الزمان في مناطق جنوب العراق ولا زال للقبيله اثار ورجال بالمنطقه الجنوبيه من العراق , هذا و يختلف كثير من الناس عن من هم الذين نضموا شعر الدارمي وفيهم من يقول محافظة ميسان وأخر يقول مدينة سوق الشيوخ.




يحكي ان إحداهن كانت حامل بطريقه غير شرعيه فأرسلت إلى حمدي الحمدي وكان رجلا معروف بالنخوة والشهامة وبنفس الوقت كان شاعرا مميزا فقالت له (حبله ابنَـغَل وايام كلـٌـش جريبات واليَمي مو خالات كلهن غريبات ) بمعنى انها حامل وان الحمل ابتدا يظهر عليها وان الجميع سوف ينكرها خصوصا اقرب القريبات لها .. فهذة حالتي و منك انتضر الرد .. فرد الحمدي قائلا (( يم نغَـل لا تبجين إنستره لو توم من هذا وتجوزين لو حبله كل يوم )) اى سوف اتزوجك لكن هل ستتوبين من هذة ام لا .


.


.


.


دكتور بية الم !!





مكينة طوابع


.


شفى الله كل مرضى المسلمين ان شاء الله وعافاهم مما ابتلاهم فيه ..


ذهبت قبل ايام مجبرا الى المستوصف بعد سبع سنين عجاف (ليش باجي السنين ريحان وربيع يعني) او اكثر كنت رافضا فيها فكرة التداوي عند الاطباء وتحديدا منذ اخر عملية (فاشلة) اجريتها في مستشفى ابن سينا والتى (جزوني) فيها كما تجز الوردة وكأنهم يتعاملون مع سيارة في كراج لا مع ابن ادم جميل ورقيق مثل النسمة , وايضا لأنني ولله الحمد اتحمل مايصيبني وقوي بدرجة اكبر من ان يصيبني مرض يهلكني !! في الواقع ....لأكن اكثر وضوحا معكم فانا لا احب الذهاب الى المستشفيات للتداوي في الواقع لاننى مجبر على دفع قيمة طابع (دينارين ادري ادري) في مقابل دواء فاسد او فاشل يصرف لى (للمعلومية دواء المقيم والبدون يختلف عن دواء الكويتي في المستشفيات حتى لو امتلكا تامين صحي وحتى لو دفعوا قيمة طوابع , شي عجيب والله) , لا لبخل مني حشى لله فأنا ابعد ما اكون عن هذة الصفة الذميمة لكنني ارى ان اوفر هذة القيمة المادية التافهه في شي اهم كبانزين السيارة مثلا او كـ(صينية) كنافة احضرها للبيت .


المهم هنا ذهبت لانني اصبت بورم هذة المرة في عيني (يبعد عيوني انتو) , جعلنى اتضايق بشدة و ابعد النوم عني , فدخلت على الدكتور السوري (اسمة حلو والله نسيت اسمة جنة كان قيس او شغلة) الذي صدم عندما راى الطابع على ورقتي , فمن واقع المنطقة التى اسكنها لم يصادف من قبل شخص يلبس دشداشة يدخل عليه بطابع فالمنطقة هي منطقة كويتين بنسبة كبيرة فلا يوجد بها مايسمي (بدون) , دخلت عليه فصدم واظنة تعاطف معي ...


اى اتفضل اخى , من شو بتشكي ؟


والله يدكتور انا من عمر مادخلت مستوصف اتعالج لكن هالمرة بطلعلك كل الامراض اللى فيني ... اول شي دكتور بقيس ضغطي , وهم عندي قشرة براسي ابي شامبوكم , وهم ابي حبوب ضغط خمسين مل للوالدة , والاهم عيني تعورني مدري فايرس مدري مورمة !!


هني الدكتور فقد ضحك , لك شو بدك تحلل قيمة الدينار ههههههه


اى


اى تكرم عيونك , شوف عينك مورمة فوت للصيدلي وخود هالعصارة والقطرة , ضغطك الحمدلله منيح , وهاى وصفة حبوب للوالدة , وكمان خود هااى حبوب راس .. ابسط ياسيدي


.


.


.


.


في النهاية وكالعادة سأضع اهداء غنائي اهدية لمن مر من هنا , واتمني ان يغيب عن اعين مشرفينا المتدينين قبل ان يمسحوة وانا متاكد من ذلك (( لحق ماتلحق يولد))

.
.

لا انسى ان اشكر من شارك برد في الخواطر الاولى والثانية , فعذرا كل العذر لمن لم اتمكن من الرد عليه وبكل الاحوال اهدية مع الوردة الاولى وردة اخرى بيضا ودوارة
شكرا وعذرا


.


.
__________________
لا لون لى , لا شكل لى , لا حاضر و لا مستقبل
خلق الله , الانسان والحيوان والنبات .... والبدون
بدون غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2010, 05:09 PM   #2
كـــــــراااامـــيـــلا
الصورة الرمزية كـــــــراااامـــيـــلا
جامعي سوبر متميز


كـــــــراااامـــيـــلا غير متصل

الجنس انثى










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: 3- خواطر ..... (حركات طفولية) !!

عليك السلام والرحمه ...
ولكم باااك منؤؤرنااا ياخؤؤؤي
والله صرراحه احتررت اعلق على شنو ولا اخلي شنو
عمؤؤمااا قؤاك الله يالطيب وميرسي كثيير على الاهدااء والورده ..

بالتؤفيق ...
كـــــــراااامـــيـــلا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2010, 02:15 AM   #3
قلبي كبير
الصورة الرمزية قلبي كبير
جامعي سوبر متميز


قلبي كبير غير متصل

الجنس انثى










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: 3- خواطر ..... (حركات طفولية) !!

قواك الله اخوي منور
__________________
قلبي كبير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2010, 02:37 AM   #4
FRẻẻDoM
الصورة الرمزية FRẻẻDoM
جامعي راقي


FRẻẻDoM غير متصل

الجنس ذكر










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: 3- خواطر ..... (حركات طفولية) !!

عوده حميده

وكلام طيب من شخص اطيب

يقول البياتي رحمة الله (( رمتني عيون السمر دون جناية , ودعتني من دون الانام طريح , الى من اشتكي الا من اتظلم , اذا كان قاضي الحب مثلى جريح ...))


قـــواك الله يا الغالي
__________________

أنــا ( بنــام ) الحــيــن تصــبح عــلى خيـــر ,, وأنــــت القمــر لا غــاب نــام بــمحــلـه ..
عســى عيــوني مــا تــصبــح عــلـى غـير زولــك و ( زولـــك ) يعــني الخــير كــله ......
FRẻẻDoM غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2010, 10:36 AM   #5
بدون
الصورة الرمزية بدون
جامعي متميز


بدون غير متصل

الجنس ذكر










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: 3- خواطر ..... (حركات طفولية) !!

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كـــــــراااامـــيـــلا مشاهدة المشاركة

عليك السلام والرحمه ...
ولكم باااك منؤؤرنااا :ts_001: ياخؤؤؤي
والله صرراحه احتررت اعلق على شنو ولا اخلي شنو
عمؤؤمااا قؤاك الله يالطيب وميرسي كثيير على الاهدااء والورده ..

بالتؤفيق ...
حياج الله يختي
رحمالله والديج
__________________
لا لون لى , لا شكل لى , لا حاضر و لا مستقبل
خلق الله , الانسان والحيوان والنبات .... والبدون
بدون غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2010, 10:37 AM   #6
بدون
الصورة الرمزية بدون
جامعي متميز


بدون غير متصل

الجنس ذكر










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: 3- خواطر ..... (حركات طفولية) !!

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي كبير مشاهدة المشاركة

قواك الله اخوي منور
ابقاج الله
شكرا جدا
__________________
لا لون لى , لا شكل لى , لا حاضر و لا مستقبل
خلق الله , الانسان والحيوان والنبات .... والبدون
بدون غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2010, 10:40 AM   #7
بدون
الصورة الرمزية بدون
جامعي متميز


بدون غير متصل

الجنس ذكر










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: 3- خواطر ..... (حركات طفولية) !!

اقتباس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة frẻẻdom مشاهدة المشاركة

عوده حميده

وكلام طيب من شخص اطيب

يقول البياتي رحمة الله (( رمتني عيون السمر دون جناية , ودعتني من دون الانام طريح , الى من اشتكي الا من اتظلم , اذا كان قاضي الحب مثلى جريح ...))


قـــواك الله يا الغالي
تسلم يا صديقي , بارك الله فيك واصلحنا واياك
يارجل صورة توقيعك اكثر من حلوة (تبادل؟)
__________________
لا لون لى , لا شكل لى , لا حاضر و لا مستقبل
خلق الله , الانسان والحيوان والنبات .... والبدون
بدون غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2010, 11:14 PM   #8
قمـر الكويت
الصورة الرمزية قمـر الكويت
مشرفة سابقة


قمـر الكويت غير متصل

الجنس انثى










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: 3- خواطر ..... (حركات طفولية) !!

هنـــــآ لايسعني الـــــرد

سـ أكتفي فقط بـ الصمت ليسطر اعجـآبي بـ قلمك ..




__________________
بيني وّ بين آلحَرف رِحلَة وَ قصَـة
إنْ آبتِدَت بَسسمَة , تَختِمهَآ غَصّـة
قمـر الكويت غير متصل   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دركات العصيان Leer يمعة الشريعة والحياة 1 27-04-2012 12:47 AM
حركات بركات إصرار يمعة بنات حـواء 10 05-01-2011 12:22 AM
كلهم حركات ..! البرشاوي يمعة YouTube 1 04-01-2011 11:16 PM
حركات لا اراديه زهرااء اليمعة العــــامة 13 02-04-2010 03:56 PM
حركات صور راشد يمعـة الصور والرسم الحر 20 06-06-2009 02:10 AM


الساعة الآن 04:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Kuwaithub
new notificatio by 9adq_ala7sas
هذا المنتدى يستخدم هاك فراس سيو v3.1 .User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة للموقع تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة