العودة   منتديات يمعة لطلبة الجامعة العربية المفتوحة AOU > اليمعات العامة > يمعة الحوار والمناقشات الجادة

يمعة الحوار والمناقشات الجادة نقاشات هادفة ورؤية موضوعية وقضايا يومية وظواهر سلبية تتطلب الحوار والمناقشة فيها بروح اخلاقية

موضوع اخلاقي

يمعة الحوار والمناقشات الجادة

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-2010, 05:10 AM   #1
الأمبراطور
جامعي جديد


الأمبراطور غير متصل

الجنس ذكر










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


نقاشي موضوع اخلاقي

August 13th, 2010

انتشرت في اخر فترة ظاهرة معاكسة البنات في الاسواق التجارية في المعاهد في الجامعات في كل مكان والسبب ان بعض الشباب مصدقين انهم وايد وسيمين وطايحين تلطش بالبنات وماأعتقد ان البنت يعجبها هذا الأسلوب السطحي وقلة الأدب هذه والله حدث موقف طريف اني دخلت احدى المحلات بشتري ساعة في المهلب وانا داخل ما انتبهت ان في بنات داخل نفس المحل فأول مادخلت قالتلي البنت نعم شتبي قلت ليكون انتي صاحبة المحل قالت لا بس انت داخل عشان تعاكسني والله انصدمت وطلعت زعلان قلت الشباب ضيقوا على البنات وحسسوهم بالخوف والقلق الدائم من جنس الرجال وهذا اكبر خطآ ويجب معالجته وترك السلبيات في الشوارع والألتزام بألأخلاق
سؤالي للبنات هل تظنون ان الشباب يبالغون في ملاحقة البنات ولا عادي ؟
الأمبراطور غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 05:15 AM   #2
الامبراطورة
الصورة الرمزية الامبراطورة
جامعي راقي


الامبراطورة غير متصل

الجنس انثى










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي

اي والله يبالغون وبشكل كبير بعد
قواك الله اخوي على الطرح الرائع
__________________
الامبراطورة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 05:18 AM   #3
نــور الدنيــاا
الصورة الرمزية نــور الدنيــاا
مشرفة سابقة


نــور الدنيــاا غير متصل

الجنس انثى










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي


قواك الله اخوي
بغض النظر عن الموقف اللي صار معاك.. انا لو بمكانها ماأجرأ اقول لريال شتبي يعني اي ريال يكون يمي يعني يعاكسني.
الصراحه انا ماألوم لا الشباب فقط البنات مو كلهم طبعاً ومليون خط على كلمة الأغلبيه اهي بإيدها ها تعطي مجال للشباب يعاكسونها
اهي بنفسها تفرض احترامها وبااينه البنت اللي تبي هالطريج والبنت اللي تخاف ربها
والحمدلله ماال هناك شباب الله يثبتهم محترمين وماينخاف منهم ولا عليهم والحمدلله..واذا كان هناك تربيه نابعه من المنزل فما يحتااي الخوف ولا شيوأكره ماعلي أغلب البنات يبررون موقفهم بإن الشباب مو محترمين لا يبا على قولة الدعايه البركه بالشباب
ومااقول الا الله يهدي الكل ياارب ويحفظ شباابنا وبنيااتنا ويستر على أمة محمد جميعاً ياارب
نــور الدنيــاا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 05:26 AM   #4
FRẻẻDoM
الصورة الرمزية FRẻẻDoM
جامعي راقي


FRẻẻDoM غير متصل

الجنس ذكر










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي

لا حياه لمن تنادي التربيه احيانن لها دور كبير بهالامور

انت تذكر اماكن عامه والاماكن العامه منو الي يستحي بعمر شاب انه ينزل نفسه ويخلي الناس تطالعه


لكن الكلام مو لشباب بس حتى البنات

تغير حالنا قبل وين والحين وين

يعني انتو اخواني والله والاعضاء كلنا على قلب واخوان بقولكم شي عن نفسي

والله العظيم انا احد الاشخاص الي الصبح اكره يكون عندي شغل ونادر مايكون عندي شغل علشان لا اشوف بعض البنات راكبين سياره ويتمشون وزقاير وضحك يعني شي يتعبك نفسيا لمن تشوف بنت بالسن هذا وبنت ديرتك بشارع بهطريقه والمشكله محد يدري عنها واصحاب السووء ومو الكل طبعا وبعض الشباب نفسهم شي يضيق الخلق وكنت دايم اكلم اقاربي اقولهم شفت وكانو يضحكون يقولولي عادي الحين واقولهم شلون عادي ؟ !! بس مشكلتي ما اطلع الصبح نهائيا واشوف المشاكل الي تصير والسبب بعض المعاهد الي التسيب فيها بدوام

يـــااااااسااااااتر
يعني اتعب نفسيا للأمانه
الله يصبرنا ويستر على شبابنا وبناتنا ويوفقهم وان شاءالله الحال يصبح افضل
__________________

أنــا ( بنــام ) الحــيــن تصــبح عــلى خيـــر ,, وأنــــت القمــر لا غــاب نــام بــمحــلـه ..
عســى عيــوني مــا تــصبــح عــلـى غـير زولــك و ( زولـــك ) يعــني الخــير كــله ......
FRẻẻDoM غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 05:36 AM   #5
السمووحهـ تناآسيتك
الصورة الرمزية السمووحهـ تناآسيتك
جامعي سوبر متميز


السمووحهـ تناآسيتك غير متصل

الجنس انثى










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي

اقتباس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ‎ghazi al quhaidy‎ مشاهدة المشاركة


والله العظيم انا احد الاشخاص الي الصبح اكره يكون عندي شغل ونادر مايكون عندي شغل علشان لا اشوف بعض البنات راكبين سياره ويتمشون وزقاير وضحك يعني شي يتعبك نفسيا لمن تشوف بنت بالسن هذا وبنت ديرتك بشارع بهطريقه والمشكله محد يدري عنها واصحاب السووء ومو الكل طبعا وبعض الشباب نفسهم شي يضيق الخلق وكنت دايم اكلم اقاربي اقولهم شفت وكانو يضحكون يقولولي عادي الحين واقولهم شلون عادي ؟ !! بس مشكلتي ما اطلع الصبح نهائيا واشوف المشاكل الي تصير والسبب بعض المعاهد الي التسيب فيها بدوام

لا حوووول الله
ماشفت شي
الحين قاعده أتصير مصايب
الله يهديهم ويصلح بالهم
ويحفظ الكويت وأهلها من كل شر
__________________
ياااارب هونهااا
السمووحهـ تناآسيتك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 07:26 PM   #6
قلبي كبير
الصورة الرمزية قلبي كبير
جامعي سوبر متميز


قلبي كبير غير متصل

الجنس انثى










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي

اي والله هالموضوع انتشر وايد قواك الله اخونا الامبراطور عالموضوع وبانتظار مواضيعك القادمه
__________________
قلبي كبير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 10:42 PM   #7
فديت الشمريه
الصورة الرمزية فديت الشمريه
جامعي راقي


فديت الشمريه غير متصل

الجنس انثى










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الدنيــاا مشاهدة المشاركة

بغض النظر عن الموقف اللي صار معاك.. انا لو بمكانها ماأجرأ اقول لريال شتبي يعني اي ريال يكون يمي يعني يعاكسني.
الصراحه انا ماألوم لا الشباب فقط البنات مو كلهم طبعاً ومليون خط على كلمة الأغلبيه اهي بإيدها ها تعطي مجال للشباب يعاكسونها
اهي بنفسها تفرض احترامها وبااينه البنت اللي تبي هالطريج والبنت اللي تخاف ربها
والحمدلله ماال هناك شباب الله يثبتهم محترمين وماينخاف منهم ولا عليهم والحمدلله..واذا كان هناك تربيه نابعه من المنزل فما يحتااي الخوف ولا شيوأكره ماعلي أغلب البنات يبررون موقفهم بإن الشباب مو محترمين لا يبا على قولة الدعايه البركه بالشباب
ومااقول الا الله يهدي الكل ياارب ويحفظ شباابنا وبنيااتنا ويستر على أمة محمد جميعاً ياارب
















__________________
كبــّـــلـــتني الحياة القاسية بحبالها ..
أين هي سكين الرحمة ..؟


مازلت أبحث عنها ...
فديت الشمريه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-08-2010, 02:06 AM   #8
عيون الكويت
الصورة الرمزية عيون الكويت
جامعي راقي


عيون الكويت غير متصل

الجنس انثى










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي

الله يهديهم .... ياارب
__________________
- يقول المثل:(( عند الامتحـــان يكرم المرء او يهان ))
عيون الكويت غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-08-2010, 02:06 AM   #9
عيون الكويت
الصورة الرمزية عيون الكويت
جامعي راقي


عيون الكويت غير متصل

الجنس انثى










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي

الله يهديهم .... ياارب
__________________
- يقول المثل:(( عند الامتحـــان يكرم المرء او يهان ))
عيون الكويت غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-08-2010, 02:07 AM   #10
NaNoSa
الصورة الرمزية NaNoSa
بنــت يمعــه


NaNoSa غير متصل

الجنس انثى










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي

" ان لم تستح فـ اصنع ما شئت "
__________________


NaNoSa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-08-2010, 05:50 AM   #11
الأمبراطور
جامعي جديد


الأمبراطور غير متصل

الجنس ذكر










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي

شكرا لمروركم الرائع والمميز
الأمبراطور غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-08-2010, 12:49 PM   #12
هـارب من الأحباب
مشرف سابق


هـارب من الأحباب غير متصل

الجنس ذكر










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي

أخي ما تفضلت به شيء من لا شي
اذا كنت تتصور الوضوع مقتصر على ان الشباب يضاقون البنات
فأنا شخصياً وذكرت هذي الحادثه في موضوع منفصل
وايضاً في إحدى المجمعات طبعاً بدون ذكر اسمها
اهيا وصاحبتها ينادوني تعال تعال وبكل سلاسه وقاحه

السؤال الي يطرح نفسه ليش زادة بل اصبحت شي طبيعي وعادي

إذا عرفت العله بطل السبب
شكراً لك
__________________
Twitter لمتابعتي حسابيMohamed_ALsalal
هـارب من الأحباب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-08-2010, 12:53 PM   #13
アζ丂イ
الصورة الرمزية アζ丂イ
المراقب العام للمنتدى


アζ丂イ غير متصل

الجنس ذكر










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي

الشباب والبنات يتحملون المسؤوليه

والموضوع يرجع للتربيه والاخلاق
__________________



TIWT : @H_FLAIG
كنت كما أريد وليس كما يريدون
アζ丂イ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-08-2010, 12:54 AM   #14
Reem Al-Mutairi
الصورة الرمزية Reem Al-Mutairi
مشرفة سابقة


Reem Al-Mutairi غير متصل

الجنس انثى










فرع الجامعة

التخصص

موادي لهذا الكورس


افتراضي رد: موضوع اخلاقي

مثل ما قال اخوي بكست البنات و الشباب كلهم مسؤولين

باختصار البنت المحترمة يبين على شكلها و لبسها و مو كل
من لبست لبس ساتر يعني محترمة لكن في عدد منهم كبير محترمات
لكن المشكلة الي تقول انا محترمة و تلبس ضيج و المكياج
فشي طبيعي يبالغون الشباب بالمعاكسة

و نفس الشي الشباب تلقى الي كل همة يلحق و يعاكس البنات و الي كثر
ما يقدر يتجنب الاختلاط و يغض البصر

لكن مثل ما يقولون الشر يعم في زمننا


شكرا لك
__________________
Don't be special to become special, Be ordinary to become special
So U R
Reem Al-Mutairi غير متصل   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع مهم جدا هناء يمعة الخريجين 18 17-02-2011 05:01 AM
موضوع هام بدر العتيبي U210A=U214A 2 07-10-2010 02:40 AM
موضوع مهم جدا عاشقة الجهاد اليمعة العــــامة 10 12-03-2007 09:17 PM


الساعة الآن 05:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Kuwaithub
new notificatio by 9adq_ala7sas
هذا المنتدى يستخدم هاك فراس سيو v3.1 .User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة للموقع تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة